اخرالاخبار

اتفاق لتركيب محطة كهرباء بنيالا بتكلفة (30) مليون دولار

السبت, 02 مارس 2013 12:30 عدد المشاهدات : 1090 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 


اتفاق لتركيب محطة كهرباء بنيالا بتكلفة (30) مليون دولار
الخرطوم: السوداني
كشف والي ولاية جنوب دارفور حماد اسماعيل عن اتفاق مبدئي ابرمته حكومته مع شركتين سودانية وايطالية لتركيب محطة كهرباء حرارية بتكلفة30 مليون دولار لانتاج 30 ميقاواط قائلا إن الميقاواط يكلف مليون دولار، معلنا عن اتجاه الولاية لبناء مصنع للسكر بوادي "كايا" الذي يبعد حوالي 80 كلم عن مدينة نيالا.
ونصح اسماعيل المستثمرين بالتوجه إلى المنطقة لبناء مصانع الاسمنت والدقيق، معلناً عن توفير البنيات التحتية لاستقرار الصناعة.
وقال حماد فى برنامج (مؤتمر اذاعي) على اثير الاذاعة السودانية صباح امس إن بناء مصنع سكر وادي كايا حلم يمكن تحقيقه ولو بعد حين، مشددا على أن شح المياه وبعد الولاية عن ضفاف النيل لن يشكلا عائقا لانزاله على ارض الواقع. وتابع "اتفقنا مع ادارة السدود على بناء سدين لحصاد وتخزين المياه.. السدان يمكنهما تغذية المشروع إلى موعد فصل الخريف".واظهر الوالي عزمه على المضي قدما في بناء مصنع السكر، موضحا أن وزارة الصناعة الاتحادية اوفدت فريقا فنيا لمعاينة الموقع في وادي كايا كما انه تطرق الى امكانية بناء مصانع سكر صغيرة استلهاما لتجربة باكستان والاتفاق معها على تولي العملية. واكد استمرار عمل حكومة الولاية فى تطوير البنية التحتية والمساعي المبذولة لمد خط للسكة الحديد بطول 60 كلم يربط عاصمة الولاية نيالا بمدينة ابوجابرة .


.

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine