اخرالاخبار

بلغ عددها (1,100) وظيفة: بدء التقديم لوظائف المعلمين بولاية الخرطوم الأسبوع القادم

الأربعاء, 11 أبريل 2012 15:37 عدد المشاهدات : 2201 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 7
سيئجيد 

بلغ عددها (1,100) وظيفة:
بدء التقديم لوظائف المعلمين بولاية الخرطوم الأسبوع القادم
الخرطوم:هالة حمزة
أكد كمال أبو آمنة الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة العامة القومية أن منتصف الشهر الجاري يشهد بدء التقديم لوظائف المعلمين بولاية الخرطوم.
وقال أبو آمنة لـ(السوداني) أن التقديمات ستبدأ عبر المحليات بالولاية، مشيرا إلى أن العدد المخصص للمعلمين بالولاية (1,100) معلم ومعلمة باضافة الوظائف التي تخصصها الولاية لمعلميها والمقدرة بـ(900) وظيفة، مبينا اكتمال التقديم لوظائف التعليم بكافة الولايات في الثاني والعشرين من مارس الماضي عدا ولاية جنوب دارفور والتي قال إنها لم تعلن التقديم للوظائف لترتيبات خاصة بها، مؤكدا بدءا المعاينات للمتقدمين، مشيرا إلى انتهائها في الاسبوع القادم.
وحول عدد المتقدمين لوظائف المعلمين بالولايات أوضح كمال أبوآمنة أن عدد المتقدمين تجاوز الـ(40) ألف معلم ومعلمة من اجمالي العدد المستهدف والبالغ (12,270) وظيفة
وأشار إلى أن المفوضية أعطت الأولوية لوظائف المعلمين لقرب بداية العام الدراسي الجديد ثم تليها بعد ذلك وظائف الصحة والتي سيبدأ الاعلان عنها في يونيو القادم  ثم بقية الوظائف.
ومن جهتها أكدت لجان الاختيار بولايتي القضارف والنيل الأبيض اكتمال التقديمات لوظائف المعلمين وبدء المعاينات للمتقدمين منهم، مشيرين إلى أن عدد الوظائف المطروحة اقل بكثير مقارنة بأعداد المعلمين المتقدمين.
وقال الصافي محمد الصافي رئيس لجنة الاختيار ولاية النيل الأبيض لـ(السوداني) أن الوظائف التي خصصت لولايته هي لمرحلة الأساس فقط وهي (400) وظيفة فقط في حين أن عدد المتقدمين بلغ (1836) معلم ومعلمة !
وأشار الشيخ الزاكي محمد عوض الكريم نائب رئيس لجنة الاختيار ولاية القضارف إلى أن لجنته مددت باب التقديمات لوظائف المعلمين خمسة أيام عن المدة التي حددتها المفوضية 22 / مارس الماضي وذلك لتأخر المفوضية في تسليم الإخطار ببدء التقديم للولاية، مبينا أن الوظائف المخصصة للمعلمين بالولاية بلغت (700) وظيفة منها (500) وظيفة للأساس و(200) للثانوي مقارنة بأعداد المتقدمين والتي بلغت (5,400) وظيفة، قاطعا بأن العدد الأخير غير حقيقي نظرا للجوء المعلمين للتقديم بأكثر من محلية، مشيرا إلى العجز الحاد الذي تجابهه ولايته في وظائف المعلمين رغم الوظائف المذكورة.


.

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine