اخرالاخبار

رئيس الجمهورية يوجه بإعطاء مشروعات السدود أولوية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 15:20 عدد المشاهدات : 835 الاخبار - مال وأعمال
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 


رئيس الجمهورية يوجه بإعطاء مشروعات السدود أولوية
الخرطوم: السوداني
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير أهمية مشروعات السدود فى إحداث نقلة اقتصادية بالبلاد . ووجه لدى ترؤسه أمس بمجلس الوزراء اجتماع اللجنة السياسية العليا للسدود بضرورة إعطاء الأولوية لمشروعات الري باعتبارها ركيزة أساسية في زيادة الإنتاج والإنتاجية .
من جانبه أوضح وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس محمد حسن الحضري إن الاجتماع استعرض تقرير أداء الوحدة للعام 2011 وخطتها للعام 2012 ، كما وقف على الترتيبات الجارية لإعادة توطين المتأثرين بتعلية الروصيرص ، وقال إن عملية توطين المتأثرين ستبدأ بنهاية مايو الجاري تمهيداً لإخلاء البحيرة وبداية ملئها في فيضان هذا العام ، مؤكدا اكتمال الخدمات الأساسية كافة  بمواقع توطين المتأثرين .
وأشار الحضري الى أن اللجنة السياسية العليا أجازت عددا من السياسات المختلفة بإعادة توطين المتأثرين من سد الروصيرص ، معلنا  أن اللجنة أجازت المنحة المقدمة من رئيس الجمهورية للمتأثرين ، بجانب تقرير اللجنة الفنية الخاصة باقتراح فئات التعويض المتعلقة باستحقاقات المتأثرين من التعلية ، كما ثمنت بأداء وحدة تنفيذ السدود والمواطنين المتأثرين الذين سيتم إعادة توطينهم في مدن حديثة .


.

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine