اخرالاخبار

حكاية شهر زاد «الزوجة العرفية» لبشار الأسد!..

الجمعة, 08 يونيو 2012 15:20 عدد المشاهدات : 2520 الاخبار - فى السودانى اليوم
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


حكاية شهر زاد «الزوجة العرفية» لبشار الأسد!..
ظهر على السطح هذه الايام ما نشرته صحيفة «التلغراف» البريطانية بتاريخ الخامس من الشهر الجاري عن تقريرين لما اصبح يعرف بـ «الزوجة العرفية لبشار الاسد»، وقد ضمن كاتب التقريرين راف سانشيز صورة تنشر لاول مرة للسيدة شهر زاد الجعفري زوجة الاسد العرفية. وبدأ الصحافي سانشيز باقتباس مما قالته باربرا والترز المذيعة المخضرمة في محطة «اي.بي.سي» الاميركية والتي اجرت المقابلة مع الرئيس السوري الذي ادعى لاحقا انها قد قامت بتزويرها وتحريف ما قال. وتقول والترز «ان شهر زاد ذكية وجميلة» ويعلق سانشيز: انها فعلا كذلك، ويقول التقرير ان عمرها 22 عاما وقد عادت العام الماضي لقلب الدائرة المحيطة ببشار الاسد كي تنصحه كيف يقدم موجات الاضطهاد والعنف التي يمارسها للعالم المتفاجئ والخائف. في هذا الوقت دافعت شهرزاد الجعفري ابنة مندوب سورية في الامم المتحدة عن علاقتها بالمذيعة التلفزيونية المعروفة باربرا والترز بعد الكشف عن قيام الاخيرة بمحاولة استخدام نفوذها لتأمين وظيفة ومقعد دراسي لها في الولايات المتحدة.
وابلغت شهر زاد صحيفة «ديلي تلغراف» امس ان والترز صديقة لعائلتها وتعرفها منذ ان كانت في سن السادسة عشرة من العمر وما اوردته الصحيفة عن استخدام نفوذها كان غير منصف برمته. وقالت حسب الصحيفة انها لا تود التعليق على الرواية وهي تعرف باربرا منذ ست سنوات لكونها صديقة لعائلتها ولم يأت اي شيء من العروض التي تقدمت بها ولا علم لها بأنها ارسلت رسالة الكترونية لاستاذ جامعي نيابة عنها.
واضافت شهر زاد انه «لا علم لها بأن والترز اعربت عن اسفها على عرضها تقديم المساعدة لها». واشارت الصحيفة الى ان شهر زاد الجعفري عملت كمتدربة بلا راتب في البعثة السورية لدى الامم المتحدة ثم اصبحت مستشارة للرئيس بشار الاسد. وكانت «ديلي تلغراف» اوردت الاربعاء ان المذيعة التلفزيونية الاميركية والترز اضطرت لتقديم اعتذار بعد الكشف عن قيامها باستخدام نفوذها لتأمين وظيفة وبعثة دراسية في الولايات المتحدة لشهر زاد. وقالت الصحيفة ان رسائل الكترونية اطلعت عليها اظهرت ان والترز حاولت مساعدة شهر زاد الجعفري التي وصفت بأنها المستشارة الاعلامية للعلاقات الخارجية للرئيس الاسد في الحصول على مقعد في جامعة ايفي الاميركية ووظيفة متدربة في برنامج الحوارات مع النجوم الذي يقدمه بيرس مورغن في قناة «سي ان ان».


.

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine