اخرالاخبار

المركز السوداني لتطوير سيدات الأعمال يوظف ستة ملايين جنيه للتدريب

الأربعاء, 04 يوليو 2012 13:33 عدد المشاهدات : 1236 الاخبار - مال وأعمال
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 


المركز السوداني لتطوير سيدات الأعمال يوظف ستة ملايين جنيه للتدريب
الخرطوم: سلوى حمزة
أعلنت  مدير مركز سيدات الأعمال سامية شبو أن المركز يتبنى امبراطورية  تدوير المخلفات والاستفادة منها في مشاريع تنموية بالبلاد.
وقالت شبو خلال حديثها في المؤتمر الصحفي حول "عرض المشروعات المطروحة من قبل المركز للمرحلة الحالية والمرحلة المقبلة تحت شعار "بالإنتاج نتغلب على الصعاب" أمس بمنبر سونا أن المركز يستهدف تدريب "6" آلاف متدرب بالخرطوم والولايات بمبلغ "6" مليارات جنيه، بغرض خلق حراك  والخروج من نفق العطالة والاستفادة من الطاقات لتحريك العمل، مؤكدة أنه لا يوجد  تحدٍّ بل التأهيل لاغتنام الفرص لدفع مسيرة الاقتصاد السوداني الرئيسي، معلنة عن مشاريع المركز إنشاء مصنع للكسرة بالمعمورة، شمبات، أم درمان، وجبرة ومهرجان المخبوزات يفتتح يوم 14 يوليو الحالي، بإضافة نكهات جديدة للكسرة مثل الهبهان، الصمغ العربي، الحلبة  وسعرها أقل تباع  "4" طرقات بجنيه واحد.
وقالت عضو المركز م. رشيدة بابكر إن المركز بصدد إطلاق "5" مشروعات بتكلفة بلغت "21" ألف جنيه في الفترة المقبلة والسودان في أمسّ الحاجة لهذه المنتجات المحلية التي لا تكلف وتعمل قفزة في مستوى الدخل.
وأوضحت أن المشاريع منها مصنع لقوارير الزجاج من المواد الخام لا يكلف "7" آلاف جنيه، مشروع صناعة الفحم الطبيعي من المخلفات من حطب القطن والمسكيت يستفاد منه عمل الفحم وإصحاح البيئة بتكلفة "4"  آلاف جنيه، ومشروع صناعة العطور بتكلفة "6" آلاف جنيه ومشروع صناعة الصابون والمنظفات الصناعية بسبب النقلة العمرانية بتكلفة "5" آلاف جنيه ومشروع صناعة الشموع بتكلفة "5" آلاف جنيه خاصة أن الجمارك كانت تستورد شموع الزينة حوالي "20" كونتينر.


.

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine