اخرالاخبار

50ألف وحدة سكنية لحل مشكلة السكن بالخرطوم

الأحد, 19 أكتوبر 2014 12:25 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

50 ألف وحدة سكنية لحل مشكلة السكن بالخرطوم
الخرطوم: السوداني
قالت حكومة ولاية الخرطوم، إن حل مشكلة السكن للمواطنين، تأتي في مقدمة أولوياتها في الوقت الراهن، وأعلنت عزمها توفير 50 ألف وحدة سكنية (شقق) لحل مشكلة السكن بالولاية.
ووقف والي الخرطوم، د.عبد الرحمن الخضر، ووزير التخطيط العمراني المهندس أزهري علي، على مشاريع الإسكان الفئوي التي ينفذها صندوق الإسكان والتعمير، التي تضم 5 آلاف وحدة سكنية كمرحلة أولى، ضمن المشروع الكلي الذي يستهدف توفير (50) ألف وحدة سكنية (شقق) في مجمعات متعددة الطوابق.
وبحسب وكالة السودان للأنباء، شملت الجولة مشروع الخضراء السكني بالأندلس مربع (28) بالكلاكلة شرق، وهو مشروع مشترك بين صندوق الإسكان وشركة النصر للتمليك العقاري، ويضم 960 شقة، عبارة عن مجمع متكامل في مساحة (900) ألف متر مربع، والمجمع الثاني هو مجمع العودة بسوبا، والذي سيتم افتتاحه في نوفمبر القادم، ويضم 1216 شقة موزعة على (76) عمارة، ومجمع الشهيد عبد الوهاب محمد عثمان بالحارة (76) كرري، ويضم (2824) شقة، وسيصل في مرحلته النهائية إلى (5) آلاف شقة كأكبر مجمع للإسكان الفئوي، كما شملت جولة الوالي مجمع السجانة التجاري، وهو واحد من المشاريع التي تنفذها الولاية لتحقيق هدفين: الأول هو زيادة موارد صندوق الإسكان من عائدات المجمع التجاري لدعم السكن الشعبي والاقتصادي لمحدودي الدخل؛ والغرض الثاني توسعة سوق السجانة من خلال هذا المجمع، الذي سيطرح محلات إضافية للتجار.

 

المهدي وأبو عيسى يتفقان على توحيد المعارضة

الأحد, 19 أكتوبر 2014 12:24 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


المهدي وأبو عيسى يتفقان على توحيد المعارضة
الخرطوم: القاهرة: البشاري
انخرط رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بالعاصمة المصرية القاهرة، أمس، في لقاء مع رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني، فاروق أبو عيسى. واتفق المهدي وأبو عيسى بحسب بيان صحفي تلقته (السوداني)، أمس، على الإسراع في توحيد المعارضة لإقامة سلام عادل وشامل وتحول ديمقراطي كامل، يحقق بالوسائل السياسية عبر حوار منتج باستحقاقاته أو انتفاضة شعبية سلمية. وأشار البيان إلى أن الطرفيْن اتفقا على إكمال بناء مشروع وطني لإدارة البلاد عبر حكومة انتقالية، تستند على برنامج انتقالي يُعقد في خاتمته مؤتمر دستوري للاتفاق على كافة قضايا البلاد.

 

قيادات منشقة عن مناوي توافق على التفاوض مع الحكومة

الأحد, 19 أكتوبر 2014 12:23 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


قيادات منشقة عن مناوي توافق على التفاوض مع الحكومة
الفاشر: السوداني
أكدت القيادات العسكرية التصحيحية المنشقة عن حركة تحرير السودان جناح مناوي، إمكانية الدخول في حوار مع الحكومة، حال الموافقة على مطالبها التي حملت السلاح من أجلها، واصفة قرار الفصل الذي أصدره في حقها مناوي بالشرف والنصر، للخروج من دائرة الأخطاء التي تمارس داخل مؤسسات الحركة.
وقال الناطق العسكري باسم القيادات، آدم صالح أبكر، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن قرار فصلهم بتهمة التخابر مع الحكومة، ووجود اتصالات لهم مع بعض قادة النظام، ليس خصماً عليهم، وإنما يمثل إضافة حقيقية لمواصلة المسيرة التصحيحية، مبيناً أن وجود قنوات اتصال بين المنشقين والحكومة "ليس أمراً مستحيلاً أو ممنوعاً"، رغم الاختلافات والتباين في وجهات النظر بين الطرفين حول بعض القضايا "لأن السلام يمكن أن يطرق من أجله أي باب".
واتهم أبكر، مناوي، "بالخيانة والتخابر مع جهات خارجية ضد أهله ودولته"، إضافة إلى "أخطائه التي لا دخل فيها للنظام ولا يتحمل مسؤوليتها"، مشيراً إلى أن خطوة الاتفاق وجدت دعماً ومساندةً من منظمات المجتمع المدني وجهات أخرى نافذة وفصائل وحركات أبدت رغبتها في الانضمام للمجموعة، مما ساعد القيادات المنشقة على وضع خارطة طريق لسد منافذ المجتمع الدولي على مناوي، عبر كشف تفاصيل كبيرة عن فساده المالي والإداري وخيانته لوطنه.
وحذر من عواقب أي خطوة يمكن أن يتخذها مناوي ضد القيادات بالتصفية أو الاعتقال، مؤكداً أن مشكلة دارفور داخلية ويمكن حلها في الإطار الداخلي، وأن السلام خيار إستراتيجي لهم والحرب مفروضة عليهم.

 

انخفاض معدلات الجريمة بجنوب دارفور

الأحد, 19 أكتوبر 2014 12:18 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


انخفاض معدلات الجريمة بجنوب دارفور
نيالا: محجوب حسون
أكد مدير شرطة ولاية جنوب دارفور، ومقرر لجنة أمن الولاية، اللواء شرطة أحمد عثمان محمد خير، استقرار الولاية من الناحية الجنائية والأمنية، وانحسار الجرائم المروعة والخطيرة مثل القتل والاختطاف والنهب.
وأشار محمد خير في مؤتمر صحفي بنيالا، أمس، حول تقييم فترة الـ(3) أشهر، من تفعيل قانون الطوارئ بنيالا؛ إلى انخفاض معدلات الجريمة بفضل الإجراءات الأمنية، لافتاً إلى أن نسبة البلاغات في الأشهر الثلاثة قبل الطوارئ (58) بلاغ قتل، و(636) بلاغ جراح و(667) بلاغ نهب، بينما انخفضت النسبة خلال شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، بعد الطوارئ إلى (42) بلاغ قتل و(578) بلاغ جراح و(112) بلاغ نهب.
ونوه إلى أن بلاغات الطوارئ (193)، بالإضافة إلى (5) بلاغات نهب و(15) بلاغ أسلحة وذخيرة و(21) بلاغاً تحت الحكم لـ(29) متهماً، مبيناً أن جرائم القتل انخفضت إلى نسبة (27%) والجراح لـ(9%) والنهب المسلح لـ(83%)، وأشار إلى ضبط كميات من مستحضرات طبية محظورة ومنشطات جنسية وحبوب تسمين بالسوق الجنوبي وحي التضامن بنيالا شمال قدرت قيمتها بـ(350) ألف جنيه، كما تم ضبط كميات من الخمور البلدية وعدد من المتهمين بعد مداهمة قوة من الشرطة لحي الجير والمحافظ ودريج.
وأشار والي جنوب دارفور بالإنابة، ومعتمد بلدية نيالا، عبد الرحمن حسين قردود، إلى صدور قانون أمن المجتمع للعام 2014م من المجلس التشريعي حظر بموجبة استخدام الدراجات النارية بالولاية، باستثناء مواتر شرطة المرور، وحظر عربات اللاندكروزر للمواطنين بالولاية.

 

شرق دارفور تلوِّح بتوسيع الطوارئ وتحرِّر (4) مختطفين

الأحد, 19 أكتوبر 2014 12:07 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

شرق دارفور تلوِّح بتوسيع الطوارئ وتحرِّر (4) مختطفين
الضعين: السوداني
أعلنت حكومة ولاية شرق دارفور، أنها تمكنت من تحرير أربعة مواطنين اختطفتهم الأسبوع الماضي، مجموعة متفلتة عندما كانوا في طريقهم من الولاية إلى العاصمة الخرطوم، ولوَّحت بتوسيع حالة الطوارئ المفروضة لتشمل كل محلياتها.
وأبلغ المتحدث باسم الولاية، إبراهيم عيسى البيقاوي، إذاعة دارفور، أن القوات المسلحة وبمعاونة بعض الجهات، استطاعت أن تعيد أربعة مواطنين مختطفين من قبل مجموعة متفلتة أثناء تحركهم من الضعين إلى الخرطوم. وأكد البيقاوي أن المواطنين الأربعة الآن بصحة جيدة، وسيعودون إلى ذويهم في الحال.
واعتبر أن إعلان حكومة الولاية لحالة الطوارئ مؤخراً، انعكس إيجاباً على حاضرتها مدينة الضعين، ملوِّحاً بتوسيع إجراءات الطوارئ لتمتد إلى بقية محليات الولاية.
وقال إن لجنة الأمن في الولاية في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث، مؤكداً أن الولاية تشهد الآن حالة استقرار ملحوظة في كل محلياتها.

 

الصفحة 1 من 541

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>