اخرالاخبار

توزيع سلة رمضان لعمال الخرطوم الأسبوع القادم

الثلاثاء, 26 مايو 2015 12:42 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


توزيع سلة رمضان لعمال الخرطوم الأسبوع القادم
الخرطوم: السوداني
فرغ اتحاد عمال ولاية الخرطوم، من الترتيبات والإجراءات المتعلقة بتوزيع سلة رمضان للعاملين بأسعار مخفضة، تقل عن الأسواق بنسبة 30%، والتي سيتم البدء في توزيعها اعتباراً من مطلع الأسبوع القادم.
وكشف الأمين العام للاتحاد، سيد أحمد محمد الشريف، لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) عن تخصيص (85) مليون جنيه لتمويل كرتونة رمضان للعاملين بالتنسيق مع بنك العمال الوطني وعدد من المصارف بجانب الجهات ذات الصلة، مبيناً أنها تشمل جميع السلع التي يحتاجها العامل خلال الشهر الكريم وبأسعار مخفضة، مشيراً إلى اتفاقهم مع عدد من شركات الإنتاج والمصانع للحصول على السلع بسعر الإنتاج وتوزيعها للعاملين دون وسطاء.
وشدد الشريف على القواعد النقابية بضرورة الحرص على رفع قوائم منسوبيهم للجان المختصة للحصول على قوتهم في الفترة المحددة، مؤكداً حرصهم على تسليم أي عامل داخل الولاية كرتونة رمضان دون شروط أو لوائح.

 

الشروع في حصر المتأثرين من الإعصار بالحواتة

الثلاثاء, 26 مايو 2015 12:42 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


الشروع في حصر المتأثرين من الإعصار  بالحواتة
القضارف: السوداني
أكدت اللجنة العليا للطوارئ بولاية القضارف، عن عودة خدمات الكهرباء والمياه لمحلية الرهد، بعد الأعطال الأخيرة التي حدثت بسبب الإعصار الذي تعرضت له المحلية قبل يومين، مما أدى إلى حدوث أضرار بالغة وانهيار عدد من المنازل، إلى جانب المستشفيات والمكاتب الخدمية.
وأوضح وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية، المهندس عادل الجنيد، لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، أن الإعصار الذي ضرب المنطقة أدى إلى تدمير 22  فصلاً دراسياً، وإلى انهيار كامل لسقوف مباني المستشفى والدواء الدوار، إلى جانب انهيار (565) منزلاً وانهيار السور الخارجي لإستاد الحواتة ونادي ود نوباوي الرياضي.
وقال الجنيد إن اللجنة العليا للطوارئ، وضعت كافة إمكاناتها لعودة الحياة إلى طبيعتها، ووقفت ميدانياً على أحوال المواطنين، وعملت على معالجات إسعافية بتحريك أتيام طبية متحركة للوقوف على الأحوال الصحية، مبيناً أن العمل يجري حالياً لحصر المتضررين، إلى جانب وضع تقديرات لإعادة التشييد من قبل الأتيام الهندسية الموجودة بالمحلية.

 

(دينكا نقوك) تشكو الجبهة الثورية للاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 26 مايو 2015 12:41 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


(دينكا نقوك) تشكو الجبهة الثورية للاتحاد الإفريقي
أبيي: إس إم سي
دفعت نظارة دينكا نقوك، بشكوى ضد قوات الجبهة الثورية للاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي، بسبب الانتهاكات التي تمارسها الثورية تجاه مواطني منطقتي أنيت وأقوك، في وقت كشفت فيه عن مواجهة الجبهة الثورية لضغوط وتهديد بالطرد من الجنوب عقب الهزائم التي لحقتهم مؤخراً.
وقال الأمين العام للنظارة كوال مليك شول، لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن النظارة قامت بتسليم شكوى لقوات (اليونسفا) بأبيي والاتحاد الإفريقي والمجتمع، مبيناً أن الجبهة الثورية تواجه بالطرد من الجنوب خاصة أن حكومة الجنوب أصبحت ليس لديها ما تقدمه لهم، مشيراً إلى تحذيرهم لقيادات الجبهة الثورية من دخول منطقتي أنيت واقوك ونهب ممتلكات المواطنين، وتوعد بالتصدي لهم بأي وسيلة ممكنة.
وقال إن قيادات بارزة من قبائل دينكا نقوك أعربت عن تخوفها من الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الجبهة الثورية على القبيلة بمنطقتي أنيت واقوك بأبيي.

 

تفاهمات بين الاتحادي الديمقراطي والوطني بشأن الحكومة المقبلة

الثلاثاء, 26 مايو 2015 12:40 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


تفاهمات بين الاتحادي الديمقراطي والوطني بشأن الحكومة المقبلة
الخرطوم: السوداني
كشف الحزب الاتحادي الديمقراطي عن تفاهمات بينه والمؤتمر الوطني بشأن المشاركة في الحكومة الجديدة على مستوى المركز والولايات في وقت كشف فيه عن تشكيل لجنة بشأن المشاركة في الجهاز التنفيذي لتحديد نسبهم في الحقائب الوزارية.
وقال نائب الأمين العام للحزب، د.أحمد بلال عثمان، لـ(المركز السوداني لخدمات الصحفية)، إن اللجنة المكونة من الحزب التقت بالمؤتمر الوطني، وتم الاتفاق على المشاركة في التشكيل الوزاري المقبل، وزاد قائلاً: "المؤتمر الوطني هو حليف إستراتيجي للاتحادي الديمقراطي"، مؤكداً تمسكهم بالشراكة السياسية مع الوطني.
وقطع عثمان بعدم وجود مشكلة بينهم والوطني، باعتبار أن أساس الشراكة السياسية هو الهم الوطني وليست المكاسب والمحاصصة الحزبية الضيقة، كاشفاً عن اتفاق سياسي بينهم والوطني، مؤكداً أنه سيكون نموذجياً يفيد الوطن والمواطن.

 

توقف التبادل التجاري بمعبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا

الثلاثاء, 26 مايو 2015 12:40 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


توقف التبادل التجاري بمعبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا
القلابات: السوداني
تأثرت الحركة التجارية بمعبر القلابات الحدودي بين السودان وإثيوبيا، وانخفضت معدلات الوارد والصادر من السلع والبضائع المختلفة بشكل كبير، بحيث شارفت على التوقف التام، لكن مسؤولين هناك أبدوا تفاؤلاً بانتعاش المعبر بعد انتهاء موسم الإنتاج المحلي.
وعزا مدير إدارة الإيرادات بالقلابات علي محمد يعقوب، الانخفاض الكبير في معدلات الوارد والصادر من السلع والبضائع المختلفة، إلى ظهور الناتج المحلي في هذا التوقيت.
وقال في تصريح لـ"قناة الشروق"، إن سياسة تشجيع المنتج المحلي وراء هذا  الانخفاض، لكنه وصفه بـ"الآني"، وأشار إلى أن تدفق الوارد سيعود قريباً بعد انتهاء موسم المنتج المحلي.
من جانبه، قال المفتش التجاري بالقلابات إدريس محمد إدريس لـ"الشروق"، إن توقف تجارة الحدود جاء نتيجة لضعف الطلب على المنتوجات السودانية.
وأوضح أن التجارة تعتمد على التبادل السلعي بين البلدين، ما يجعل الحركة التجارية تنتقل إلى التبادل وفقاً لنظام اتفاقية الكومسا الذي يعتمد الرسوم الجمركية الصفرية.
وأشار إدريس إلى أن ذلك هو ما أسهم في إضعاف الحركة التجارية بين البلدين، خاصة الصادر من المنتجات السودانية التي تقتصر على بضع من السلع الاستهلاكية ذات العائد الضعيف.

 

الصفحة 1 من 763

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>