اخرالاخبار

ختام الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية برعاية زين

الأحد, 21 ديسمبر 2014 08:45 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

  ختام الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية برعاية زين

اختتمت شركة زين رعايتها للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بتشريف نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن ونائب المدير التنفيذي لشركة زين إبراهيم أحمد الحسن والبروفيسور / كمال محمد عبيد، مدير جامعة أفريقيا العالمية والشيخ/ يوسف الخليفة أبوبكر مدير مركز يوسف الخليفة لكتابة اللغات بالحرف العربي وبحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور/ أزهري عمر عبد الباقي وعبد القادرمحمد الحسن، ممثل منظمة ايسيسكو وعدد من عمداء الكليات والعلماء والمهتمين   .

وقد كان محور الإحتفال (الحرف العربي وجمالياته ورحلته في لغات الشعوب الإسلامية)، إلى جانب افتتاح "مركز يوسف الخليفة لكتابة اللغات بالحرف العربي" ومن ضمن الفعالية رعت الشركة مؤتمراً علمياً يحتوي على محاضرات وندوات عن تاريخ الخط العربي، ومعارض لفن الحرف العربي ودورات  تدريبية متقدمة في الخط العربي للمختصين، كما تم تكريم زين لتبنيها تأثيث مركز يوسف الخليفة .

وفي الاحتفال أشاد السيد نائب رئيس الجمهورية بالمكانة التي تتبوأها جامعة أفريقيا واهتمامها المتعاظم باللغة العربية والحرف العربي مشيداً بتفرد زين برعايتها لهذه المناسبة وموجها بإقامة الاحتفال سنوياً احتفاءً باللغة العربية.. وأعلن سيادته  تكفل رئاسة الجمهورية بمنح 10 رسائل دكتوراه في اللغة العربية.

كما خاطب الحضور نائب المدير التنفيذي لزين مؤكداً أن رعاية الشركة  لهذا الحدث هو امتداد لاهتمامها بشتى ضروب الفنون، مضيفاً أن الاحتفاء  بالحرف العربي يكرس إعادة لفت الانتباه إلى أهميته و جماله و استحضاره لقيمته العالية التي تمثل ما يشبه الاتفاق الجمعي العالمي على مكانته في الحضارة البشرية.

كما أكد "البروفيسور/ يوسف الخليفة أن "زين شريك للمؤسسات العلمية في كل فعالياتها ومشروعاتها وداعمةً لجهود نشر المعرفة وتشجيع الفنون والآداب، مُبيناً أن المركز يُسهم بشكل كبير في تنمية لغات الشعوب العربية ويحافظ على التراث الحضاري لها وتنمية لغاتها وثقافاتها، إضافة لجعل كتابة اللغات بالحرف العربي مدخلاً لتعليم اللغة العربية وقرآءة القرآن، مشيراً لإنجازات المركز في ترجمة مجموعة من كتب التراث الإسلامي إلى اللغات الإفريقية والآسيوية بلغت خمسين كتاباً، إضافة لتدريب القيادات التربوية في آسيا وإفريقيا على استخدام الحاسوب في كتابة لغاتهم بالحرف العربي.

وثمن الدكتور/ كمال عبيد مدير الجامعة الشراكة بين زين وجامعة أفريقيا، مُلمّحاً إلى أن الاحتفال أضاف الكثير للجامعة ودعا إلى المزيد من الجهود التي تخدم اللغة العربية.

ويذكر أن زين رعت الاحتفال باليوم العالمي للحرف العربي لفترة شهر، إضافة لتبرع الشركة بأثاث كامل لـ "مركز يوسف الخليفة لكتابة اللغات بالحرف العربي" بتكلفة تفوق 250 ألف جنيه وأهدت زين شبكة حاسوب متكاملة لجامعة أفريقيا، إضافة للإفطار الرمضاني الذي تقيمه الشركة لطلاب جامعة أفريقيا سنوياً.

 

 

 

 

 

وزارة الطرق ترد على تقرير (قصص الموت على الاسفلت) الذى نشر مؤخراً

الأحد, 21 ديسمبر 2014 07:45 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

 وزارة الطرق ترد على تقرير (قصص الموت على الاسفلت) الذى نشر مؤخراً
قالت وزارة الطرق والجسور فى توضيح حول تقرير (قصص الموت على الإسفلت) الذي نشر في (السوداني) العدد (3221) بتاريخ الإثنين 15/ديسمبر إن التقرير تناول بالتفصيل (الحوادث المرورية التي تقع على الطرق القومية أو ما يعرف بطرق المرور السريع وقد تم من خلاله توجيه الاتهام المباشر إلى وزارة الطرق والجسور وأن أهم أسباب الحوادث المرورية تعود إلى رداءة الطرق القومية وفقدانها لكافة المعايير الدولية المحددة للطرق)، وقالت  الوزارة إن ذلك  اتهام جزاف وغير موضوعى ولم يستند على المعلومات الصحيحة من مصدرها الأصلي. وأكدت الوزارة أن  كل الطرق القومية بالبلاد تخضع للمعايير الدولية والمواصفات .

 

توجيه تهمة القتل العمد لرجل قتل جارته

الأحد, 21 ديسمبر 2014 07:44 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

 توجيه تهمة القتل العمد لرجل قتل جارته
أنهت المحكمة الجنائية العامة بدارالسلام قضية الاتهام في مواجهة المتهم بقتل جارته التي تدخلت لانهاء شجار بين المتهم وزوجته حيث دفعها المتهم لتسقط على أحد الأسرة وتسبب في وفاتها  متأثره بالإصابات التي لحقت بها.ووجهت محكمة جنايات دارالسلام التي رأسها مولانا محمد الأمين تهمة القتل العمد في مواجهة المتهم ورد محامي الدفاع بأن موكله غير مذنب وانه ارتكب جريمته اثناء حدوث معركة مفاجئه وقال بان لديه شهود دفاع قطعت المحكمة موعداً لسماع شهادتهم في الجريمة التي تعود تفاصيلها  الى أن الشرطة تلقت بلاغاً من الشاكي قال فيه بان المتهم تسبب في إسقاط المجني عليها في جسم صلب مسبباً لها الأذى الجسيم وعليه انتقلت الشُرطة لمسرح الحادث وقامت بنقل المجني عليها للمستشفى لتلقي العلاج بموجب اورنيك ثمانية جنائي بيد ان المجني عليها لقيت مصرعها متأثره بالإصابات التي لحقت بها لتعدل النيابة اتهامها من طائلة الاذي الجسيم لطائلة القتل العمد واصدرت امراً قضي باحالة جثة القتيلة للطب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة وباشرت الشرطه تحرياتها فاوقفت المتهم الذي اخضع لتحقيقات مكثفه اقر خلالها بجريمته وبعيد إكتمال التحقيقات مع المتهم دون في مواجهته بلاغاً تحت طائلة القتل العمد واحيل للمحكمة للفصل في القضية.

 

السجن(6)أشهر والجلد والغرامة لشاب متشبه بالنساء

الأحد, 21 ديسمبر 2014 07:42 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

 السجن(6)أشهر والجلد والغرامة لشاب متشبه  بالنساء 
أصدرت محكمة النظام العام السوق المحلي حكماً بالسجن (6)أشهر والجلد (50) جلدة والغرامة (5.000)جنيه فى مواجهة شاب ضبطته السلطات الأمنية بعد أن قام بنشر صور له يبدو فيها وهو يرتدي أزياء نسائية متشبهاً بالفتيات. وكان الشاب يرتدي أزياء عارية  وقد كشف أجزاء من جسده وسرح شعره بطريقة الفتيات.
 وحسب المصادر فإنه وعقب رواج صورة الشاب الذى يدعى (ع) على مواقع التواصل الاجتماعي تم نصب كمين والقبض عليه حيث أقر بأن الصورة تخصه وأن فتاة أرشد عنها وهي من قامت بتصويره وبث صوره وإثر ذلك تم القبض على الفتاة وأصدرت المحكمة حكماً فى مواجهتها بالغرامة مبلغ (2.000)جنيه

 

العثور على مسن متوفى في ظروف غامضة

الأحد, 21 ديسمبر 2014 07:40 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

 العثور على مسن متوفى في ظروف غامضة
تحقق الشرطة حول ملابسات العثور على رجل طاعن في السن عثر عليه متوفياً في ظروف غامضة داخل منزل بمنطقة الجريف وكان بلاغ قد ورد لدى الشرطة بأن هنالك جثة داخل أحد المنازل لتتحرك الشرطة التي اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحالت الجثة للمشرحة ودون بلاغ تحت المادة 51 إجراءات الوفاة في ظروف غامضة.

 

الصفحة 1 من 604

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>