اخرالاخبار

ألف مغترب عالق بميناء عثمان دقنة

الأربعاء, 10 سبتمبر 2014 11:25 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

ألف مغترب عالق بميناء عثمان دقنة
بورتسودان: السوداني
يواجه أكثر من 1000 مغترب بميناء عثمان دقنة بالبحر الأحمر أزمة  للسفر للمملكة العربية السعودية بعد انتهاء إجازاتهم السنوية، ونتجت الأزمة بسبب تزامن انتهاء إجازة المغتربين مع موسم الحج وتعطل عبارات نقل هذه الفترة.
وقال مدير فرع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج بالولاية عبدالحليم صديق، إن العدد المتبقي 1200 مغترب سيتم ترحيلهم وفق جدول أولويات تاريخ الإقامة والارتباط بالمدارس والمرضى تليهم العقودات الجديدة.
ونبَّه لتعاون شركات النقل البحري وتجاوبها مع الحلول العاجلة، إلى جانب جهود حكومة البحر الأحمر، ودورها في حل تكدس المغتربين بسواكن، عبر التنسيق مع شركات النقل البحري، مبيناً أن العبارات المتاحة تعمل بصورة مستمرة لتجاوز الأزمة.
ويشهد ميناء عثمان دقنة تزاحماً كبيراً بسبب عودة المغتربين عقب انتهاء الإجازة السنوية، التي ارتبطت مع موسم الحج، وفاقم من المشكلة خروج عبارات عن الخدمة.

 

الصادق الرزيقي رئيساً لاتحاد الصحفيين

الأربعاء, 10 سبتمبر 2014 11:24 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

الصادق الرزيقي رئيساً لاتحاد الصحفيين
الخرطوم: السوداني
كشفت نتائج الفرز الأولية لانتخابات اتحاد الصحفيين مساء أمس عن فوز قائمة الصحفيين الوطنيين بنتائج الانتخابات وفاز الصادق الرزيقي بمنصب رئيس الاتحاد  محرزاً (1021) صوتاً ، صلاح عمر الشيخ  فى منصب الأمين العام بـ(1010)، علي أبا يزيد أميناً للمال بـ(974) صوتاً .
وأحرز الصحفي عمار محمد مرشح مستقل لمنصب رئيس الاتحاد (60) صوتاً وبدأت عملية الاقتراع   منذ الساعة العاشرة من صباح أمس واستمرت حتى السادسة مساء.

 

مغادرة أول فوج من حجاج البحر اليوم

السبت, 06 سبتمبر 2014 12:21 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


مغادرة أول فوج من حجاج البحر اليوم
الخرطوم: البشاري
أقرت وزارة الإرشاد والأوقاف بحدوث إشكالية بين الوزارة ووكالات السفر بسبب تقليص عدد الوكالات العاملة في مجال الحج من (80) وكالة إلى (35) وكالة. وفيما أعلنت الوزارة عن مغادرة أول فوج من حجاج البحر اليوم من الميناء البري بالخرطوم من حجاج قطاع الخرطوم والقطاع الشمالي بحضور نائب رئيس الجمهورية ووالي الخرطوم صوب ميناء سواكن تمهيداً للمغادرة إلى الأراضي المقدسة؛ عزت الاختناقات بميناء سواكن إلى خروج بواخر باعبود عن الخدمة، معلنةً عن أن عدد حجاج البحر يبلغ أكثر من (13) ألف حاج.
وقال وزير الإرشاد والأوقاف، الفاتح تاج السر، خلال حديثه لبرنامج "مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية أمس، إنه تم الاتفاق على برنامج معين لتعديل رحلات البواخر، وأضاف: "نحن في تنسيق تام مع سلطات ولاية البحر الأحمر لحل إشكالية الاختناق في الميناء".

 

المهدي يدعو إسلاميي السودان إلى عقد مؤتمر لمراجعة أنفسهم

السبت, 06 سبتمبر 2014 12:20 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


المهدي يدعو إسلاميي السودان إلى عقد مؤتمر لمراجعة أنفسهم
الخرطوم : السوداني
دعا رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي إسلاميي السودان لعقد مؤتمر لمراجعة أنفسهم بشأن الإخفاقات التى حدثت بالبلاد على غرار مؤتمرات إسلاميي تونس وتركيا.
وشدد المهدي على أن إعلان باريس لم يتطرق لعلاقة الدين والدولة وأنه تم الاتفاق على مناقشة قضية الدين والدولة فى مؤتمر دستوري، مشددا على أنه ليس مع فصل الدين عن الدولة لكنه قال إنهم محتاجون لضبط العلاقة بين الاثنين، وقال المهدي خلال حديثه لقناة العربية أمس إنه سيعود للبلاد بعد إكمال جولته الخارجية التى ستستغرق بين شهر الى (8) أسابيع، مشيرا الى أنه لا يخشى الاعتقال لأنه أعتقل أكثر من (10) مرات في السودان، وأشار المهدي الى أنهم قبروا الحوار قبل سفره الى باريس، مؤكدا أن المؤتمر الوطني أبلغه اعتراضه على بعض الأشياء فى إعلان باريس، وأكد المهدي بأنهم يريدون تغيير النظام بوسائل خالية من العنف لتجنيب البلاد الفوضى، مشددا على أن قوى الإجماع تؤيد إعلان باريس، ووصف المهدي حديث رئيس تحالف قوى الإجماع فاروق أبوعيسى بشأن إعلان باريس بأنه يمثل نفسه.
وجدد المهدي تأكيده على أن نجله عبد الرحمن الصادق لا يمثل حزب الأمة القومي ولا يمثله. 

 

غندور: الحوار الوطني مكانه الخرطوم

السبت, 06 سبتمبر 2014 11:59 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

غندور: الحوار الوطني مكانه الخرطوم
الخرطوم: السوداني
قال مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب بروفيسور إبراهيم غندور، إن الحكومة ماضية في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير، رافضاً عقد الحوار الوطني خارج السودان. وأضاف أنه لا بديل للخرطوم لانعقاد الحوار.
ودعا في خطاب في مفتتح أعمال المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني بولاية النيل الأزرق بالدمازين أمس، المتمردين من أبناء الولاية والحركات المسلحة الأخرى، للجنوح للسلام والعودة للمشاركة في الحوار الوطني الذي قال إنه سيشمل الجميع.
وقال غندور إن الحكومة ستمضي في مسيرة الحوار الوطني، مؤكداً أن مدينة الخرطوم هي مكان انعقاد الحوار لمناقشة قضايا السودان ولا بديل لها، رافضاً كل "التدخلات الأجنبية" لحل قضايا الوطن. وقال إن أبناء السودان أدرى بقضاياهم.
ونفى أن يكون المؤتمر الوطني ساعياً لإضعاف وتفتيت الأحزاب السياسية الأخرى في البلاد. وقال إن حزبهم يريد أحزاباً قوية تشارك في الانتخابات القادمة ليستطيع المواطن السوداني أن يختار من بينها ما يمثله في حكم البلاد.

 

الصفحة 1 من 537

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>