اخرالاخبار

اليوم تدشين نفرة عطاء ديوان الزكاة بالقضارف

الثلاثاء, 31 مارس 2015 12:22 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


اليوم تدشين نفرة عطاء ديوان الزكاة بالقضارف
القضارف: محمد كبوشية
تدشن وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب والامين العام لديوان الزكاة الاتحادي محمد عبدالرازق اليوم انطلاقة نفرة العطاء الثالثة لديوان الزكاة بولاية القضارف  بأكثر من (86) مليون جنيه.
وقال الأمين العام للديوان بالقضارف عبدالحاكم وداعة إن النفرة تشتمل على العديد من المحاور التي من شأنها الحد من الفقر مشيرًا إلى أن مشروع العلاج ودعم الصحة الذي ستسهم فيه الزكاة بأكثر من (14) مليون جنيه لخدمة المرضى والفقراء من شانه أن يحقق استقراراً كبيرًا في هذا المجال خاصة وأن الولاية تسعى جاهدة في توطين العلاج بالداخل وأبان وداعة الله أن النفرة الثالثة تجيء بعد أن حققت الولاية جباية أكثر من (260) مليون جنيه متصدرة بذلك ولايات البلاد المختلفة.

 

سودانير: لا اتجاه لتصفية الشركة

الثلاثاء, 31 مارس 2015 12:21 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


سودانير: لا اتجاه لتصفية الشركة
الخرطوم: هاجر سليمان
قال رئيس نقابة شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) الزبير بشير حمد، لا وجود لأي اتجاه لتصفية الشركة.
وقال إن اجتماعاً عقد أمس ضم العاملين بالشركة وترأسه مدير عام سودانير عبدالمحمود سليمان نفى خلاله تسلمه أي خطاب لتصفية الشركة من وزارة المالية، وكشف بان وزارة المالية وافقت على دعم الشركة لإيجار الطائرات في الوقت الراهن واستخراج خطابات الضمان لصيانة الطائرات.
في السياق أكد نائب المدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) عثمان يوسف عدم وجود أي اتجاه لتصفية الشركة.
وقال عثمان، إن مجلس إدارة سودانير في اجتماعه الأخير أصدر جملة من القرارات لدعم الشركة حتى تضطلع بدورها كناقل وطني إلى جانب تشغيل وصيانة الطائرات، موضحاً أن الرحلات منتظمة الآن من قبل الشركة بمعدل رحلتين في اليوم إلى جدة والقاهرة فضلاً عن ثلاث رحلات أسبوعية للرياض وأنجمينا وكانو  إلى جانب السفريات اليومية الراتبة.

 

النيابة تنفي تعرضها لأي ضغوط بشأن مخالفات إيرادات التعدين بالشمالية

الثلاثاء, 31 مارس 2015 12:21 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

النيابة تنفي تعرضها لأي ضغوط بشأن مخالفات إيرادات التعدين بالشمالية
دنقلا:هبة عبد العظيم
نفى المستشار العام ورئيس النيابة العامة ورئيس الإدارة القانونية بالولاية الشمالية مولانا الفاتح طيفور تعرض النيابة لأي ضغوطات من سلطات الولاية الشمالية فيما يتعلق بقضية إيرادات التعدين بمحلية دنقلا والتي قام فيها مواطن  يدعى عبد الله جلال بفتح بلاغ تحت المادة (177/2) خيانة الأمانة للموظف في مواجهة عدد من الموظفين بمحلية دنقلا، وقال طيفور لـ(السوداني) إنه تم اتخاذ الإجراءات الأولية وبدأت تحريات مبدئية  وبناءً عليها تمت مخاطبة ديوان المراجع العام بالولاية الشمالية، وأقر مولانا طيفور بأن تقرير المراجع القومي أظهر مخالفات وبناء عليها وبالإضافة إلى التحريات التي أجرتها النيابة تم فتح بلاغ جنائي في مواجهة عدد من المتهمين لوجود بينة مبدئية مناسبة .
وفيما أقر ديوان المراجعة  في تقريره والذي تحصلت (السوداني) على نسخة منه بوجود عجز في إيرادات حجر الذهب بلغ (2,957) جوالاً ، وطالب الديوان بإجراء تحقيق فوري مع الأطراف ذات الصلة والوقوف على الأسباب التي أدت لهذا العجز وتحديد المتسبيبين فيه واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المتسبب او المتسبيبين في ذلك .بالإضافة  إلى مطالبته بافادة المراجع العام ومدير جهاز المراجعة بالولاية بنتيجة التحقيق وما يتم من إجراء.

 

البنك الزراعى: مخزون القمح يكفى لثلاثة أشهر

الثلاثاء, 31 مارس 2015 12:20 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


البنك الزراعى: مخزون القمح يكفى لثلاثة أشهر
الخرطوم: السوداني
قال المدير العام للبنك الزراعي صلاح الدين حسن، إن المخزون الاستراتيجي من القمح بطرف البنك حالياً يكفي حاجة البلاد لمدة ثلاثة أشهر منوهاً إلى أن إنتاجية الموسم الحالي من القمح تقدر بحوالي 500 ألف طن .
وأعلن مدير عام البنك الزراعي في تصريح لـ (سونا) توزيع البنك للقمح المستورد لأصحاب المطاحن الأهلية الصغيرة المنتشرة فى كافة ولايات السودان، وأوضح أن الكميات الموجودة فعلياً بطرف البنك تبلغ 180 ألف طن مشيراً إلى استيراد البنك حوالي 12 ألف طن دقيق تم توزيعها لولايات الجزيرة والخرطوم والبحر الأحمر من أصل 300 ألف طن من الدقيق تم التعاقد لاستيرادها .
ولفت إلى تسليم البنك أصحاب المطاحن الكبرى كميات مقدرة من إنتاج هذا العام من القمح الذي تم استلامه من فائض الإنتاج بسعر تركيزي 400 جنيه للجوال زنة 100 كيلو مناشدًا المزارعين التوجه إلى فروع البنك لبيع إنتاجهم من القمح .

 

الحكومة تُطلع السفير القطري على اتفاق انجمينا

الثلاثاء, 31 مارس 2015 12:19 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


الحكومة تُطلع السفير القطري على اتفاق انجمينا
الخرطوم: السوداني
أطلع رئيس مكتب سلام دارفور، أمين حسن عمر، السفير القطري بالخرطوم، راشد بن عبدالرحمن النعيمي، على تفاصيل الاتفاق الموقّع في العاصمة التشادية انجمينا، بين الحكومة وحركة تحرير السودان جناح القائد محمدين إسماعيل بشر.
ووصف السفير القطري في تصريح لـ"الشروق" الاتفاق الذي تم في انجمينا الجمعة، بالخطوة المهمة لحفظ الأمن والاستقرار بولايات دارفور، وناشد بقية الحركات غير الموقعة للانضمام إلى ركب السلام، من أجل السلام والتنمية في إقليم دارفور.
ويبذل الرئيس التشادي إدريس ديبي، جهوداً ظاهرة مع قادة تمرد دارفور لإقناعهم بالحوار، باعتبار أن دولته متأثرة بالصراع في دارفور.

 

الصفحة 1 من 715

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>