اخرالاخبار

ضبط طالبة جامعية سرقت (22) مروحة من داخلية البركس

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 12:56 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 4
سيئجيد 


ضبط طالبة جامعية سرقت (22) مروحة من داخلية البركس
الخرطوم: هاجر سليمان
أوقفت مباحث شرطة قسم بري، طالبة جامعية بإحدى الجامعات المرموقة، قامت بسرقة (22) مروحة من داخل عنابر داخلية البركس، الواقعة قرب نفق جامعة الخرطوم. وبحسب المصادر، فإن بلاغاً ورد لدى قسم شرطة بري باختفاء عدة مراوح من داخل العنابر بالداخلية، وفور وصول المعلومات شكلت شرطة قسم بري فريقاً للبحث والتحري، واستطاع أفراد الفريق بالبحث والمتابعة ضبط إحدى الطالبات بسوق (6) بمايو أثناء محاولتها بيع المراوح.
تفاصيل ص8

 

المجلس التربوي لجنوب دارفور: حكومة الولاية وراء توقف العملية التعليمية

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 12:54 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

المجلس التربوي لجنوب دارفور: حكومة الولاية وراء توقف العملية التعليمية
نيالا: محجوب حسون
كشف رئيس المجلس التربوي بولاية جنوب دارفور، عمر إبراهيم محمد، عن أن المجلس بمحليتي نيالا شمال وجنوب، يدفع للولاية مبلغ (30,960) جنيهاً سنوياً دعماً للكهرباء والمياه وحوافز للمعلمين، في الوقت الذي تفشل فيه حكومة الولاية في سداد مرتبات العاملين بصورة منتظمة، ما أدى إلى توقف العملية التعليمية بالولاية، بسبب متأخرات العاملين بالولاية.
وقال عمر إبراهيم إن توقف التعليم بالولاية لأكثر من ثلاثة أسابيع، تسبب في أضرار كبيرة لأولياء الأمور والطلاب، بجانب التأثير في التحصيل العلمي، ونوه إلى أن لقاءهم بالجهات المختصة وجَّه فيه نائب الرئيس بصرف الرواتب. وأبدى إبراهيم أسفه لعدم تضامن المدارس الخاصة مع الحكومية، وتوقع فتح المدارس عقب وصول التعهدات الاتحادية.

 

(6) أشهر لإنجاز دراسات حول سد النهضة

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 12:54 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

(6) أشهر لإنجاز دراسات حول سد النهضة
الخرطوم: ابتهاج متوكل
وقَّعت دول السودان ومصر وإثيوبيا، على وثيقة اتفاق على آلية تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية حول سد النهضة، والخاصة بإجراء الدراسات الإضافية عبر مكتب استشاري دولي، وتكوين لجنة وطنية من الخبراء الوطنيين من الدول الثلاث لتبادل الدراسات، ثم اعتماد فترة (6) أشهر إطاراً زمنياً لإنجاز الدراستين، إضافة إلى اختيار خبراء دوليين للاحتكام في حالة حدوث اختلاف في تقارير الخبراء الوطنيين.
وأكد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، المايو تنجو، على استمرار إثيوبيا في بناء السد، وعدم وجود سبب لإيقافه أو إعادة دراسة تصميمه، وقال إن تمويله مسؤولية الحكومة والشعب الإثيوبي، كما إن هناك سوء فهم مفاده عدم قيام إثيوبيا بالدراسات المطلوبة وهذا عير صحيح، مبيناً أن إثيوبيا أنشأت السد وفق المعايير الدولة، ولم تتحصل على المعلومات التي تحتاجها من قبل دولتي السودان ومصر، وعليه من خلال الاتفاق سيتم مدها بالمعلومات الأساسية من قبل الدولتين، معلناً التزام إثيوبيا بإجراء الدراسات لفائدة الدولتين.
وأكد وزير المياه والري المصري، د.حسام الدين المغازي، أن هذا الاتفاق لا يعني موافقة مصر على السد، ورهن ذلك باكتمال الدراسات وحل القضايا العالقة الأخرى، وقال إن اللجان الوطنية تباشر مهامها في سبتمبر وتنتهي في مارس من العام المقبل، وترفع تقريرها إلى وزراء الدول الثلاث لاتخاذ القرار المناسب.

 

الخضر يدعو عضوية الوطني بالخرطوم لتماسك الصف

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 12:52 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

الخضر يدعو عضوية الوطني بالخرطوم لتماسك الصف
الخرطوم: السوداني
دعا رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، والي الولاية، د.عبد الرحمن الخضر، عضوية حزبه إلى ضرورة تماسك الصف ووحدة الجماعة، بعيداً عن أي استقطاب لمجموعات أو جماعات.
وعقدت اللجنة العليا للبناء والانتخابات بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، برئاسة الخضر، اجتماعها الدوري الموسع، أمس، بحضور كل أعضاء اللجنة البالغ عددهم 72 عضواً.
وشدَّد الخضر بحسب تعميم صحفي صادر عن إدارة الإعلام بالحزب، على ضرورة الالتزام القاطع بلوائح وأدبيات ومبادئ الحزب، وتجديد الدعوة بالالتزام بها، وقال إن مؤسسات وآليات الحزب المنتخبة من القواعد مؤهلة لإكمال مسيرة البناء الحزبي بذات الروح والعزم الذي تميزت به المرحلة السابقة.
وبحسب التعميم، فقد استمعت اللجنة خلال الاجتماع، إلى تقارير موقف مؤتمرات البناء الحزبي على مستوى المحليات والقطاعات الوظيفية والتي تختتم أعمالها في 13/سبتمبر القادم بمؤتمر القطاع السياسي. وأشادت اللجنة بالجهود والتلاحم الكبير الذي تم عبر مؤتمرات المحليات السبعة وانعقاد مؤتمرات القطاعات الوظيفية (الطلاب، الشباب، ومؤتمر القطاع الاقتصادي).
وأمَّنت اللجنة، على معايير اختيار رئيس المؤتمر الوطني لمنصب الوالي، حيث أكدت اللجنة أهمية الالتزام بإعمال هذه المعايير عبر مؤسسات الحزب المختلفة، بدءاً من اللجنة العليا للبناء والانتخابات، ومروراً بمجلس الشورى، ونهايةً بالمؤتمر العام للولاية.

 

مصرع 3 أشخاص في تحطم مروحيَّة للأمم المتحدة ببانتيو

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 12:52 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

مصرع 3 أشخاص في تحطم مروحيَّة للأمم المتحدة ببانتيو
الخرطوم: السوداني
قالت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إن ثلاثة من الجنسية الروسية قتلوا وجرح آخر، إثر تحطم مروحية روسية تابعة لها قرب مدينة بانتيو بولاية الوحدة بجنوب السودان، فيما قالت تقارير غير مؤكدة إن الطائرة أسقطت عمداً دون تحديد الجهة المسؤولة.
وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، إن فريقاً للبحث والإنقاذ، قد أرسل إلى مكان تحطم الطائرة، على بعد عشرة كيلومترات من بانتيو.
وقال مسؤول أممي لوكالة اسوشييتيد برس للأنباء، إنه يبدو أن الطائرة - وهي روسية الصنع من طراز Mi-8 - قد أسقطت عمداً.
من جانبه، قال مصدر مطلع في موسكو، إنه بحسب المعلومات الأولية، فإن المروحية الروسية من طراز "مي - 8" التي كانت تنفذ رحلات نقل بالتعاقد مع الأمم المتحدة، تم إسقاطها من قبل مجهولين في منطقة المواجهات المسلحة.
واتهم مسؤول حكومي المسلحين الموالين للقائد المتمرد بيتر قديت بإسقاط الطائرة، ولكن لم يصدر بعد أي تعليق من قديت حول الموضوع.

 

الصفحة 1 من 530

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>