اخرالاخبار

الشيوعي يرفض رئاسة البشير لآلية الحوار

الأحد, 20 أبريل 2014 12:36 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

الشيوعي يرفض رئاسة البشير لآلية الحوار
الخرطوم: محمد البشاري
أعلن الحزب الشيوعي، رفضه التام لرئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لآلية الحوار، واتهم حزب المؤتمر الوطني بإقامة حوار سمّاه بحوار "عدّي من وشّك"، مؤكداً ترحيبه بالحوار الجاد والديمقراطي والمثمر.
وشهدت الندوة الجماهيرية التي نظمها الحزب الشيوعي بميدان الأهلية بأمدرمان أمس، حضور زعيم تحالف المعارضة فاروق أبو عيسى، بعد تعرضه لوعكة صحية أمس الأول، نقل على إثرها للمستشفى.
وقال الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي، يوسف حسين، خلال حديثه في الندوة، إن حزبه لم يضع شروطاً تعجيزيةً للمشاركة في الحوار، وإن مطالبهم تمثلت في تهيئة الأجواء للحوار. 
من جانبه أعلن القيادي بالحزب الوحدوي الناصري، ساطع الحاج، أن العام الحالي هو عام الحسم لإزالة النظام، مشدداً على أن مواقف تحالف المعارضة لن تتراجع عن هدفها الإستراتيجي في إسقاط النظام، وأضاف: "نحن مع حوار منتج يفكك النظام".

 

إعلان حكومة شرق دارفور الجديدة قريباً

الأحد, 20 أبريل 2014 12:34 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


إعلان حكومة شرق دارفور الجديدة قريباً
الضعين: السوداني
أعلن نائب والي شرق دارفور، أحمد كبر، قرب انتهاء المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة الولاية الجديدة، وإعلانها في الأيام المقبلة.
وفي الأثناء؛ أكد كبر استقرار الأوضاع الأمنية على حدود الولاية مع دولة الجنوب، وعدم تأثرها بالصراع هناك.
وأوضح كبر في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن القوات العازلة التي تم نشرها في عدد من مناطق التماس بين بعض القبائل، أسهمت بقدر كبير في استتباب الحالة الأمنية وحسم التفلتات، كما نجحت في تحجيم نشاط بعض المجموعات المتمردة، التي كانت تشكل مصدر قلق لمواطني المحليات الطرفية.
وأضاف أن الصراعات الدائرة الآن بدولة جنوب السودان، لم تنتقل تأثيراتها إلى حدود ولاية شرق دارفور، ولم يتم تسجيل أي حالات لجوء لمواطنين جنوبيين منذ بداية النزاع.

 

الخضر يوجه بإيقاف منح أراضٍ للدستوريين

الأحد, 20 أبريل 2014 12:34 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

الخضر يوجه بإيقاف منح أراضٍ للدستوريين
الخرطوم: هبة عبدالعظيم
شرع والي الخرطوم، د.عبد الرحمن الخضر، في متابعة العمل بنفسه برئاسة الولاية بصفة مباشرة، منعاً لأي شكل من أشكال استغلال النفوذ. وفيما أصدر الوالي عدداً من التوجيهات والإجراءات التنفيذية الخاصة بضبط الأداء؛ وجه بإلغاء الامتيازات الممنوحة للدستوريين فيما يتعلق بالأراضي.
وقال الأمين العام لحكومة الولاية، محمد المصطفى قسم الله، في تعميم صحفي، إن الخضر وجه باتخاذ بعض الإجراءات المالية والإدارية، التي تعزز من المتابعة والمراقبة، وتؤكد الالتزام باللوائح والضوابط الموضوعة، وتتفق مع كافة القوانين الرقابية، وتتسم بالشفافية، تأكيداً لحسن الأداء .
كما وجّه الخضر بتخصيص مكتب لتلقي الطلبات التي ترد لمكتب الوالي، من أصحاب الحالات الخاصة، وإعداد لائحة خاصة بهم لتلقي الدعم الاجتماعي.

 

الشروع في تشييد (32) مدرسة لأبناء الرحّل بشمال كردفان

الأحد, 20 أبريل 2014 12:33 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


الشروع في تشييد (32) مدرسة لأبناء الرحّل بشمال كردفان
الأبيض: السوداني
شرعت ولاية شمال كردفان، في تشييد (32) مدرسة أساس وثانوي، لأبناء الرحّل في بعض محليات الولاية، بجانب داخليات بتلك المدارس، وأعلنت عن توفير (40) مليون جنيه لدعم البنيات التحتية للتعليم بالولاية.
وقال وزير التربية والتوجيه بالولاية، إسماعيل مكي، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن إنشاء مدارس الرحّل بالولاية، من شأنه معالجة قضية التعليم لأبناء الرحّل الذين يتجولون في أنحاء الولاية بحثاً عن الماء والكلأ، موضحاً أن الولاية صدقت بـ(8) مدارس أساس للبنين ومثلها للبنات من أبناء الرحّل، بالإضافة إلى (16) مدرسة ثانوية.
وأبان أن حكومة الولاية ستدعم سكن المعلمين للإسهام في استقرارهم، لأداء الرسالة التعليمية، مؤكداً حرص الولاية على توفير الإجلاس والكتاب المدرسي، بجانب دعم الداخليات بالولاية.

 

إدخال مادة التربية الوطنية في مقررات مرحلتي الأساس والثانوي

الأحد, 20 أبريل 2014 12:31 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


إدخال مادة التربية الوطنية في مقررات مرحلتي الأساس والثانوي
الخرطوم: السوداني
كشفت وزارة التربية والتعليم العام، عن ترتيبات لعمل تعديلات وتطوير شامل للمناهج الحالية، ووضع منهج جديد ابتداءً من العام الدراسي 2015م-2016.
وكشف مدير إدارة المناهج بالوزارة، البروفسر الطيب حياتي، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، عن فك مادة الإنسان والكون في مرحلة التعليم الأساسي إلى ثلاث مواد مستقلة، هي (جغرافيا- تاريخ- علوم)، على أن تبدأ دراسة هذه المواد من الصف الثالث، مؤكداً إدخال مادة التربية الوطنية في التعليم الأساسي والثانوي، وإدخال مادة الحاسوب في مرحلة التعليم الأساسي من الصف الثالث إلى التاسع، مبيناً أن بدء تدريس اللغة الإنجليزية والعلوم والجغرافيا والتاريخ، سيبدأ من الصف الثالث أساس، معلناً إدخال مبادئ التربية التقنية في الصفين الثامن والتاسع من التعليم الأساسي، وإدخال مفاهيم الجيولوجيا في مواد العلوم والجغرافيا، إضافة إلى مادة الفنون.
وأكد حياتي أن المناهج الجديدة، سوف تبدأ من العام الدراسي 2015م- 2016م، موضحاً أن الفصل التاسع لن يظهر إلا بعد ثماني سنوات من تاريخ إنفاذ القرار، مشيراً إلى أن الطلاب الذين بدأوا دراستهم قبل العام الدراسي 2015م-2016م، سيستمرون بالنظام الحالي حتى الصف الثامن، مع إجراء التطوير والتحديث للمناهج الحالية، حتى يجلسوا لامتحان الشهادة الثانوية.

 

الصفحة 1 من 339

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>