اخرالاخبار

سلطان القمر بدارفور يطالب بملاحقة إذاعة دبنقا قضائياً

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 12:56 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


سلطان القمر بدارفور يطالب بملاحقة إذاعة دبنقا قضائياً
الخرطوم: السوداني
ناشد سلطان سلطنة القمر بولاية غرب دارفور النائب البرلماني هاشم عثمان بملاحقة إذاعة دبنقا قضائياً، واعتبر في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أن ما بثته إذاعة دبنقا مؤخراً حول مزاعم وقوع حالات اغتصاب لنساء بمنطقة تابت بدارفور، متاجرة بشرف نساء دارفور وتشويه لسمعتهن، وأضاف "لا يجب إدانة دبنقا بالتصريحات فقط، بل يجب ملاحقتها قضائياً وفقاً للقانون الدولي" وإعتبر اليوناميد "قوات تمارس أدوار خارج تفويضها"، داعياً الخارجية لطردها مباشرة دون اشتراطات.

 

مجلس الصحافة يعلق صدور الأسياد والمشاهد

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 12:54 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


مجلس الصحافة يعلق صدور الأسياد والمشاهد
الخرطوم: السوداني
اصدر المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية قراراً بتعليق صدور صحيفتي " المشاهد" و"الأسياد" الرياضيتين ، بشكل مؤقت إلى حين الوفاء بمتطلبات الصدور، وذلك بحسب بيان المجلس الذي تلقت (السوداني) نسخة منه وجاء فيه أن الامانة العامة للمجلس قد بعثت أمس بنسختين من القرار لناشري الصحيفتين متضمناً التوجيه بتنفيذ القرار خلال 72 ساعة، وورد في حيثيات القرار أن الصحيفتين انحرفتا في أدائهما التحريري عن الرسالة الأساسية للعمل الصحفي والمتمثلة في تقديم النصح والنقد للمعنيين بالنشاط الرياضي والمشتغلين فيه ، بلغة سليمة ورصينة، وطبقاً للبيان ذاته فإن الصحيفتين وعوضاً عن ذلك جنحتا لاسلوب الهمز واللمز وسوء العبارة وخدش الحياء العام وخاضتا في أعراض الناس وأنسابهم بصورة تجاوزت كل القيم المرعية في المجتمع واعتبر القرار أن ذلك تسبب في إثارة الفتنة والبغضاء داخل الوسط الرياضي.

 

البرلمان يوجِّه الخارجيَّة بالمضيِّ في ترتيباتها لطرد المنظمات من دارفور

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 12:51 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


البرلمان يوجِّه الخارجيَّة بالمضيِّ في ترتيباتها لطرد المنظمات من دارفور
البرلمان: ميادة صلاح
وجَّه البرلمان وزارة الخارجية، بالمضيِّ في ترتيباتها لطرد المنظمات الدولية من دارفور. وقطع رئيس البرلمان، د.الفاتح عز الدين، بأن قرار طرد اليوناميد سيظل قائماً ما لم تلتزم بمهامها، وقال: "هذا قول فصل وليس موضوعاً متوهماً"، مشيراً إلى أن قضية تابت مسَّت حرائر السودان في شرفهنَّ، وأضاف: "قضية اليوناميد أقامت الدنيا ولم تُقعدها"، في وقت دعت فيه نائب رئيس البرلمان، سامية أحمد محمد، لسَنِّ تشريعات لمحاسبة مروِّجي الشائعات، وشدَّدت على ضرورة اتخاذ قرار واضح في مواجهة اليوناميد بالمغادرة أو الالتزام بمهامها.

 

والي جنوب دارفور: الولاية مثقلة بالديون

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 12:39 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

والي جنوب دارفور: الولاية مثقلة بالديون
نيالا: محجوب حسون
قال والي جنوب دارفور، اللواء آدم محمود جار النبي، إن ولايته مثقلة بالديون، وإن نسبة العجز بلغت (5) ملايين جنيه شهريَّاً، بالإضافة إلى مليون وسبعمائة مرتبات الخريجين، مشيراً إلى أن ما تمَّ الاتفاق عليه بشأن العجز لم يتم تنفيذه من المالية الاتحادية.
وأضاف جار النبي في رده على مداولات أعضاء مجلس تشريعي الولاية أمس، أن الولاية واعدة في الإيرادات التي جفَّت بفعل التمرد والتفلتات الأمنية، لافتاً إلى وجود مشكلة في إدارة المال، مشدِّدَاً على ضرورة المراجعة والعمل بوضوح وشفافية. وتوعد جار النبي بالعقاب الرادع لكل من يتصرف في المال العام بطرق غير قانونية. وكشف جار النبي عن إيقاف وحجز كافة القطع الاستثمارية التي تم منحها دون استحقاق وبأسعار أقل من قيمتها، واشترط دفع المال للولاية أو نزع القطعة في حالة العجز. ودعا جار النبي المجلس إلى إعادة النظر في أمر محليات الولاية الـ(21) وتخفيضها، مشيراً إلى أنها أصَّلت للقَبَلِيَّة والجهوية، وأحدثت خللاً إدارياً ومالياً في خزانة الولاية، لأن المحليات لا تفي بمرتبات موظفين على مستوى القرية ناهيك عن رئاسة المحلية

 

نواب بمجلس الولايات: المعاصي وراء انتشار الأمراض

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 12:36 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

نواب بمجلس الولايات: المعاصي وراء انتشار الأمراض
الخرطوم: وجدان طلحة
عزا نواب بمجلس الولايات انتشار الأمراض بالبلاد للمعاصي، وبعْد الناس عن الدين، مؤكدين صعوبة التحوط من مرض الإيبولا، وطالبوا بالدخول إلى المساجد وقراءة القرآن، والدعاء لله بأن يحمي البلاد من المرض.
وقال العضو عوض حاج علي، في الجلسة المخصصة لبيان الوضع الراهن للاستعداد والتصدِّي لوباء الإيبولا بالمجلس، أمس، إن السودان بلد واسع ولا توجد إمكانيات مادية لمجابهة المرض، ودعا للدخول للمساجد وقراءة القرآن. وأرجع العضو ميرغني مزمل انتشار الوبائيات والأمراض لانغماس الناس في المعاصي وبعدهم عن الدين، لكنَّه أشار إلى أن الوباء ابتلاء من الله. وطالب العضو صلاح الغالي وزارة المالية بدفع المبلغ المحدد لـ(الخطة القومية والاستجابة الأولية للإيبولا) حتى لا تدفع أضعافه بعد انتشار المرض؛ في وقت أكد فيه وزيرالصحة الاتحادية إدريس أبو قردة أن جملة تكلفة الخطة القومية بلغت (4.280.677) جنيهاً، استلمت الوزارة منها (1.500.000) جنيه، وقال: "لا يوجد معمل لفحص الإيبولا بالبلاد، ويوجد تعاون مع دولة ألمانيا لفحص المرض"، مؤكداً وجود تدابير أمنية وإدارية للتصدي للمرض، وأن الوضع الآن مطمئِن.
وتخوَّف أعضاء بالمجلس من دخول أعداد كبيرة من الأجانب عبر الحدود، دون خضوعهم لفحص المرض، إلا أن الوزير طمأنهم قائلاً: "الآن لا يمثلون أي خطورة لأن فترة حضانة المرض من يومين إلى واحد وعشرين يوماً، والذين دخلوا حتى الآن تجاوزوا هذه الفترة"، مشيراً لاهتمام وزارته بالرُحَّل والتركيز على توعيتهم عبر الإذاعة

 

الصفحة 1 من 568

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>