اخرالاخبار

المواصفات تحذر الموردين من مكاتب تجارية وهمية بالصين

الأربعاء, 28 يناير 2015 12:33 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


المواصفات تحذر الموردين من مكاتب تجارية وهمية بالصين
الخرطوم: السوداني
كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن مطابقة (3000) شهادة فحص مسبق منذ تطبيق اتفاقية الفحص المسبق للواردات الصينية، معلنة عن زيارة وفد من الإدارة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر بجمهورية الصين الشعبية للبلاد بغرض الوقوف على سير الاتفاقية المبرمة بين الجانبين منذ إبريل 2013م .
وأوضح المدير العام للهيئة د. عوض محمد أحمد سكراب لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أنه تمت زيارات فنية للصين من قبل الجانب السوداني وترجمة (450) من المواصفات القياسية السودانية وتسليمها للصين بغرض مطابقة السلع والمنتجات الواردة قبل شحنها للسودان، مشيراً لاستجابة الموردين بإحضار الشهادة المتفق عليها، والتي تمنح للمورد السوداني مجاناً.
وأبدى سكراب قلقه من وقوع بعض الموردين في غش مكاتب تجارية وهمية في الصين تقوم بإصدار شهادات مزورة، مؤكداً أن الهيئة لديها القدرة الفنية لكشف التلاعب و التزوير.
هذا وقال سكراب إن الزيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام تعقد فيها اجتماعات فنية مشتركة في الخرطوم وفرع بورتسودان لمناقشة القضايا والمعوقات الخاصة بالتطبيق، والتفاكر حول إيجاد آلية للحد من ظاهرة تزوير الشهادات، إلى جانب الربط الشبكي وتفعيل البنود الفنية الخاصة بالتدريب الفني.

 

اختلاس (775) مليون جنيه من بنك بالنيل الأبيض

الأربعاء, 28 يناير 2015 12:29 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


اختلاس (775) مليون جنيه من بنك بالنيل الأبيض
الخرطوم:هاجر سليمان
تحقق السلطات العدلية بولاية النيل الأبيض في  ملابسات اختلاسات مالية تعرض لها أحد أفرع بنك شهير وقدرت الاختلاسات بمبلغ (775)مليون وطبقاً للمصادر فان السلطات ألقت القبض على مدير سابق لفرع البنك المذكور وموظف كبير بذات الفرع قالت المصادر أنه يعتقد بتورطهما في الاختلاسات وحسب عريضة صادرة من النيابة فان بلاغاً تقدم به مدير الفرع الحالي للبنك كشف فيه بانه وأثناء مراجعة حسابات البنك بواسطة فريق مراجعة قدم من رئاسة البنك بالخرطوم تبين له ان موظفاً بمعاونة أحد المديرين السابقين للفرع قد استوليا على المبلغ المذكور وقاما بتحويله لمصلحتهما الخاصة لتصدر النيابة اوامر قبض في مواجهتهما وتم التحري معهما وأفرج عنهما بالضمان المالي.

 

قرار بتبعية معامل مستشفيات الخرطوم إلى وزارة الصحة

الأربعاء, 28 يناير 2015 12:27 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


قرار بتبعية معامل مستشفيات الخرطوم إلى وزارة الصحة
الخرطوم : رحاب فضل السيد
قررت وزارة الصحة ولاية الخرطوم تبعية معامل المستشفيات ومعامل المراكز الصحية ومعامل الصحة العامة، لإدارة المعامل بالوزارة فنياً وإدارياً ومالياً، لى جانب ذلك نص القرار الصادر عن وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفسور مأمون حميدة على تبعية كل القوى العاملة الخاصة بالمعامل في إدارة الطب العلاجي والرعاية الصحية الأولية والصحة العامة، لإدارة المعامل بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إدارياً وفنياً ومالياً

 

قطاع الشمال يُجبر مروحية أممية على الهبوط

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:13 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


قطاع الشمال يُجبر مروحية أممية على الهبوط
الخرطوم: السوداني
قال متمردو الحركة الشعبية قطاع الشمال، الإثنين، إن وحدة الدفاع الجوي التابعة لهم أجبرت مروحيَّة تابعة للأمم المتحدة على الهبوط قسراً في مناطق تحت سيطرتهم بجبال النوبة، بحجة أنها تابعة للجيش السوداني. وأبدوا استعدادهم للإفراج فوراً عن طاقم المروحيَّة.
وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية، مبارك أردول، في بيان له، إن وحدات الدفاع الجوي للجيش الشعبي أجبرت مروحية (هليكوبتر) على الهبوط بجبال النوبة، بعد أن كانت الطائرة تحلِّق في فضاء منطقة تشهد عمليات عسكرية نشطة تتعرض لقصف مكثف.
وأكد أن طاقم المروحيَّة المكوَّن من ستة أشخاص يتبعون لبرنامج الغذاء العالمي لم يصبهم أذى، وهم موظفون وليست لهم علاقة بالحكومة السودانيَّة.
ولم تصدر عن برنامج الغذاء العالمي تصريحات بخصوص الطائرة.

 

البشير يرفع العلم على سارية القصر الرئاسي الجديد

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:13 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


البشير يرفع العلم على سارية القصر الرئاسي الجديد
الخرطوم: سوسن محجوب
افتتح رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير،  مساء أمس، مباني القصر الرئاسي الجديد، بمنحة من الحكومة الصينية، والذي يمتد في مساحة 150 ألف متر مربع، وقام برفع العلم  على سارية المبنى الجديد.
ووصف وزير رئاسة الجمهورية، صلاح ونسي، القصر الجديد بأنه الأول في ظل الحكومات الوطنية، كما أنه أضخم وأفخم قصر رئاسي في القارة الأفريقية، منوهاً إلى أن ظروف القصر القديم وقِدَمه (190) سنة، تتطلب قيام مبنى بديل له، مشيراً إلى تخصيص الطابق الأول لرئيس الجمهورية،  فيما خُصِّص الطابق الثاني للنائب الأول. وأشار ونسي إلى رمزية افتتاح  المبنى الجديد، الذي صادف واقعة تحرير ومقتل غردون.
وأضاف ونسي في حفل افتتاح القصر الجديد، الذي شاركت فيه رموز وطنية، فضلاً عن ممثلي الأحزاب والسفراء المعتمدين في السودان؛ أضاف أنه رغم الأزمات والتحديات والظروف التي يمر بها السودان، إلا أن  جهود الإعمار والتنمية لا تزال متواصلة، موضحاً أن الرئاسة مستمرة في تعزيز أداء الدولة بالتنسيق مع كافة المؤسسات. وامتدح ونسي علاقات السودان مع الصين.
من جهته، جدَّدَ السفير الصيني بالخرطوم استمرار دعم بلاده للسودان  لمواجهة العقبات الاقتصادية، فضلاً عن مساعيه لإحداث الاستقرار، وأضاف أن الخرطوم وبكين ستحتفلان بعد نحو تسعة أيام بمرور (56) عاماً من بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. ومنح  الرئيس البشير وسام النيلَيْن من الدرجة الثانية للشركة الصينية المنفذة للمبنى، فضلاً عن وسام  للمهندس الاستشاري.

 

الصفحة 1 من 649

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>