اخرالاخبار

تخصيص قطع سكنية وبطاقات خدمية للمعاشيين بالخرطوم

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 12:53 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


تخصيص قطع سكنية وبطاقات خدمية للمعاشيين بالخرطوم
الخرطوم: السوداني
التزمت حكومة ولاية الخرطوم، بحل كافة قضايا المعاشيين المتعلقة بالتأمين الصحي والإسكان وبطاقات الخدمة، ومراكز البيع المخفض خلال الأيام القادمة.
وكشف الأمين العام لاتحاد معاشيي الخدمة المدنية، تاج السر شكر الله، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، عن توقيع اتفاقات مع ولاية الخرطوم، بشأن الشروع في حل مختلف بالقضايا، فيما أعلن عن فتح (7) مراكز للبيع المخفض للمعاشيين، والتي تشمل كافة السلع الاستهلاكية واللحوم والغاز، بجانب شروعهم في حصر المعاشيين، وتخصيص قطع سكينة بالولاية، مضيفاً أن الاتفاقات المشار إليها خصصت بطاقات خدمية للمعاشيين، لمراعاتهم عند دفع العوائد والرسوم وتسهيل الإجراءات المختلفة.

 

لجنة التحقيق في حريق الحصاحيصا ترفع تقريرها الختامي

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 12:52 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


لجنة التحقيق في حريق الحصاحيصا ترفع تقريرها الختامي
الحصاحيصا: السوداني
دفعت لجنة التحقيق في حريق محلية الحصاحيصا تقريرها النهائي لمعتمد المحلية؛ في وقت حمَّل فيه التقرير المسؤولية لشركة الغاز في نشوب الحريق.
وقال معتمد المحلية، جلال الدين البشير، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن اللجنة شملت الشرطة والأمن والدفاع المدني، بجانب الاستخبارات، مبيناً أن التقرير يحتوي على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالمواطنين والمحلات التجارية، بجانب الاستماع للشهود وزيارة المواقع، مشيراً إلى أن حجم الخسائر بلغ 25 محلاً تجارياً، بجانب حرق عربات وركشة وموتر، فضلاً عن عربة التانكر التي تسببت في الحريق.
وأبان المعتمد أن التقرير قام باستجواب (276) من المصابين، لافتاً أن عدد المصابين بلغ (382) مصاباً وفقاً للأرانيك المرضية، بينهم (8) من الحالات أصيبت بالأذى الجسيم، لافتاً إلى أن شركة الغاز مسؤولة عن تعويض المصابين وجبر الضرر، مؤكداً أن اللجنة أوصت بضرورة دعم قوات الدفاع المدني، وتطوير مقدراته وتفعيل القوانين وإجراءات السلامة العامة للمواطنين والمخابز التي تعمل بالغاز، مضيفاً أن ديوان الزكاة أسهم في توزيع مواد غذائية بقيمة (12) ألف جنيه، بجانب دعم المحلية في علاج المصابين.

 

الفراغ من تسجيل (9840) قطعة سلاح بجنوب دارفور

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 12:52 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


الفراغ من تسجيل (9840) قطعة سلاح بجنوب دارفور
نيالا: السوداني
فرغت حكومة ولاية جنوب دارفور، من تسجيل أكثر من (9840) قطعة سلاح، بعدد من المحليات؛ في وقت كشفت فيه عن انطلاقة العمل في المحليات الجنوبية في يوليو القادم.
وقال نائب رئيس لجنة حصر وتسجيل الأسلحة، المقدم محمد الحسن يحيى، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن والي جنوب دارفور تعهد بتوفير الدعم اللوجستي للجنة لمواصلة عملها، الذي يستهدف حصر الأسلحة وتسجيلها وتفتيشها، بجميع أنحاء الولاية، لافتاً إلى أن هناك تجاوباً كبيراً بين المواطنين والإدارات الأهلية، لدفع عمل اللجنة وتسهيل مهمتها، لاقتناعهم بأهمية هذه الخطوة، وما يترتب عليها من الإسهام في تقليل الانفلاتات الأمنية، واستخدام الأسلحة بصورة عشوائية.
وأضاف أن يوليو القادم سيشهد انطلاقة العمل في حصر وتسجيل الأسلحة بالمحليات الجنوبية ابتداءً بمحلية تلس.

 

فك تجميد نشاط الاتحادي الأصل بحكومة كسلا

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 12:51 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF

 

فك تجميد نشاط الاتحادي الأصل بحكومة كسلا
كسلا: السوداني
أعلن الحزب الاتحادي الأصل، عن مباشرة وزراء الحزب لأعمالهم في حكومة القاعدة العريضة بولاية كسلا، بعد احتواء أزمة تجميد الحزب لمشاركته في حكومة الولاية.
وأعلن الناطق الرسمي باسم الحزب، إبراهيم الميرغني، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، عن تسوية الخلافات في وجهات النظر بحكمة وموضوعية، من جانب حزبي الاتحادي والمؤتمر الوطني، مبيِّناً أن الأمر تم حسمه بطريقة وديّة.
من جانبه كشف وزير الصحة بولاية كسلا، مولانا عبد الله درف، عن تحركات تمت خلال الأيام الماضية، لمعالجة التباين في الأداء، مبيناً أنه تم الاتفاق على التراضي بإيجاد الحلول اللازمة للقضية.
يذكر أن الحزب الاتحادي، كان قد أعلن تجميد نشاطه في حكومة الولاية قبل عدة أيام، بسبب خلافات حول إعلان نتيجة مرحلة الأساس بالولاية، وأحقية نائب الوالي في إعلانها في غياب والي الولاية.

 

سباق بين السيسي وصباحي على رئاسة مصر

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 12:50 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


سباق بين السيسي وصباحي على رئاسة مصر
القاهرة: وكالات
أغلقت لجنة الانتخابات الرئاسية بمصر يوم الأحد باب الترشح لخوض السباق الرئاسي أواخر شهر مايو المقبل،  وقالت إن قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي، هما فقط من قدم رسمياً أوراق الترشيح.
وستجري الانتخابات يومي 26 و27 مايو، ويتوقع أن يفوز بها السيسي، إذ يحظى بتأييد قطاع كبير من المصريين، في أعقاب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو، بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.
وقال الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، المستشار عبد العزيز سلمان، في مؤتمر صحفي، إن اللجنة قررت إغلاق باب الترشح في تمام الثانية بعد ظهر يوم الأحد.
وأضاف أن عدد توكيلات التأييد التي قدمها السيسي للجنة لدعم ترشحه، بلغ 188 ألفاً و930؛ بينما قدم صباحي 31 ألفا و555 توكيلاً.
وطبقاً للقانون، يجب أن يحصل من يرغب في الترشح على تأييد 25 ألف ناخب، من 15 محافظة على الأقل، وألا يقل عدد المؤيدين في المحافظة الواحدة عن ألف ناخب. وفي مصر 27 محافظة.
وقال سلمان: إن اللجنة حددت يومي الثلاثاء والأربعاء لتلقي الطعون من أيٍّ من المرشحين على الآخر. وبحسب الموقع الرسمي للّجنة، ستعلن القائمة النهائية للمرشحين، وستبدأ فترة الدعاية يوم الثاني من مايو.

 

الصفحة 1 من 345

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>