اخرالاخبار

التجارة: تصدير أكثر من مليون طن ذرة خلال العام الجاري

الخميس, 16 أبريل 2015 12:34 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


التجارة: تصدير أكثر من مليون طن ذرة خلال العام الجاري
الخرطوم: السوداني
كشفت وزارة التجارة الخارجية عن مساعٍ لتصدير أكثر من مليون طن من الذرة للدول العربية والأوروبية، في وقت أكدت فيه اهتمام الدولة بتكثيف الصادر لتوفير العملة الأجنبية.
وقال مدير الصادر بوزارة التجارة الخارجية عبد العزيز أبوطالب لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن الصادرات الزراعية السودانية تعتبر من أجود أنواع الصادرات، كاشفاً عن أسواق كبرى عالمية بكل من الصين واليابان والسعودية وغيرها من الأسواق الأخرى.
وأوضح أن من أكبر الدول المنتجة للذرة هي الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وأنها تصدر (8) ملايين طن في العام وأن سعر الطن يقدر بـ(160) دولار ، داعياً الجهات المختصة لتطوير مخازن الغلال بسعات أكبر من (500) طن لتسهيل عملية الصادر وتوفير عملة أجنبية خاصة وأن البلاد لديها أراضٍ خصبة لإنتاج الذرة.
وأشار أبوطالب إلى أن تحسين العلاقات المصرفية العربية تساعد أيضاً في حركة الصادر.
يذكر أن التعامل المصرفي مع دول الخليج والتحاويل اليومية واستلام عائدات الصادرات يسير بصورة مكثفة مقارنة بالفترة السابقة خاصة مع السعودية والإمارات.








 

الأمة الفيدرالي: لا وجود للمعارضة

الخميس, 16 أبريل 2015 12:34 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


الأمة الفيدرالي: لا وجود للمعارضة
الخرطوم: السوداني
أعرب حزب الأمة الفيدرالي برئاسة د. أحمد بابكر نهار عن ارتياحه للشفافية التي مارستها المفوضية القومية للانتخابات خلال مرحلة الاقتراع بجميع الدوائر الجغرافية في وقت سخر فيه من المحاولات التخريبية والشائعات التي تروج لها المعارضة لإفشال الانتخابات خاصة في مناطق النزاع.
وقال مساعد رئيس حزب الأمة الفيدرالي إسحق آدم بشير لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن المفوضية استجابت بصورة سريعة للشكاوى التي تم رصدها بعدد من المراكز في ولايات دارفور وجنوب كردفان، مبيناً أن حزبهم وعدد من الأحزاب التقت برئيس المفوضية لبحث معالجة الإشكالات بالمراكز المشار إليها، مشيداً بالمعالجات الفورية التي اتخذتها المفوضية عقب الاجتماع، مؤكداً انسياب عمليات التصويت بجميع المراكز.
وأضاف إسحق أن الإجراءات الأمنية المشددة  أحبطت المحاولات التخريبية التي شرعت فيها المعارضة والحركات المسلحة لإفشال عمليات الاقتراع، مضيفاً أن المجموعات المتفلتة لا تستطيع الوصول إلى داخل المراكز والمدن والمعسكرات.

 

والي جنوب كردفان: إقبال المواطنين هزم مساعي التمرد لتخريب اﻻنتخابات

الخميس, 16 أبريل 2015 12:33 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


والي جنوب كردفان: إقبال المواطنين هزم مساعي التمرد لتخريب اﻻنتخابات
كادوقلي: السوداني
قال والي وﻻية جنوب كردفان المهندس آدم الفكي إن إقبال المواطنين على مراكز اﻻقتراع بالوﻻية هزم محاوﻻت التمرد لتخريب اﻻنتخابات بالوﻻية، موضحآ أن الحركة الشعبية تواجه الأن انتقادات داخلية بسبب عدم تنفيذ وعود المتمرد عبدالعزيز الحلو على الأرض رغم المحاوﻻت هنا وهناك، مضيفآ أن الحركة ظلت تستهدف المواطنين الأبرياء في حربها بجنوب كردفان.
وقال الفكي في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن الأوضاع الأمنية مستقرة وأن عمليات اﻻقتراع تسير وفق ما خطط لها مؤكداً أن السلطات الأمنية على أهبة اﻻستعداد إحباط اي محاوﻻت من قبل التمرد تستهدف تعويق العملية اﻻنتخابية، وأضاف أن الوﻻية وضعت كافة التحوطات لانسياب عملية التصويت من قبل المواطن بكل أمان.
وقال إن التمرد ﻻيستطيع اختراق الطوق الأمني الذى وضعته الوﻻية لتأمين العملية اﻻنتخابية في كافة أرجاء الوﻻية.
وأبان الفكي أن مواطن الوﻻية لقن التمرد درساً في الوطنية لأنه يدرك مخططات الحركة الشعبية التي تريد من محاوﻻتها سلب حقوقه الدستورية المشروعة، حاثاً المواطنين للإدﻻء بأصواتهم وممارسة حقهم المكفول وعدم اﻻلتفات للشائعات التي يبثها التمرد من أجل تعطيل اﻻستحقاق الدستوري داعياً المواطنين إلى الاستمرار في  التصويت.

 

السودانيون بالخارج يقترعون بالجمعة

الخميس, 16 أبريل 2015 12:33 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


السودانيون بالخارج يقترعون بالجمعة
الخرطوم: السوداني
أعلنت المفوضية القومية للانتخابات، عن اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بعمليات التصويت للجاليات السودانية بالخارج، والمقرر انطلاقتها في الفترة من 17- 19  إبريل الجاري في سبع دول، منها خمس دول عربية ودولتان أوروبيتان.
وأكدت المفوضية – بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية - وصول كافة المتعلقات الخاصة بالانتخابات من صناديق وسجلات الناخبين وأوراق الاقتراع للمراكز بالخارج لبدء عملية الاقتراع في كل من (مصر، قطر، السعودية، سلطنة عمان، الإمارات)، بجانب بريطانيا وبلجيكا.

 

وزير الداخلية: "الشعبية" فشلت في إعاقة الانتخابات

الخميس, 16 أبريل 2015 12:30 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF


وزير الداخلية: "الشعبية" فشلت في إعاقة الانتخابات
الخرطوم: السوداني
قال وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبدالرحمن، أمس الأربعاء، إن الحركة الشعبية - شمال - فشلت في إعاقة العملية الانتخابية رغم محاولاتها "البائسة" في بعض مناطق جنوب كردفان، التي قال إنها وجدت الشجب والإدانة لاستهدافها المدنيين الأبرياء.
وأكد وزير الداخلية، الذي التقى وفداً من الإعلاميين والصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء العالمية، الذين حضروا لتغطية الانتخابات السودانية، بحضور المتحدث الرسمي باسم الشرطة، أكد هدوء واستقرار الأوضاع بجميع مراكز الاقتراع بالبلاد في يومها الثالث.
ونقل المتحدث الرسمي باسم الشرطة اللواء السر أحمد عمر - طبقاً للمكتب الصحفي للشرطة - تأكيدات وزير الداخلية للوفد الإعلامي بفشل الحركة الشعبية - قطاع الشمال - في إعاقة سير الانتخابات رغم محاولاتها (البائسة والمحدودة) التي ظلت تنتهجها في بعض مناطق جنوب كردفان.

 

الصفحة 1 من 735

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>